أثناء بحثك عن أفضل نظام إدارة عيادات ومراكز طبية يمكنك أن تلاحظ اختيارات متعددة منها ما يمنحك برنامج أونلاين مع رابط تسجيل دخول ولوحة تحكم تشاركية مع جميع فريقك وأيضًا تجد حلول أوفلاين حيث يتم تنزيل البرنامج على جهاز كمبيوتر في عيادتك أو عدة أجهزة وربطها معًا، في هذا المقال نستعرض الفرق بين النظامين لتعرف أيهما أفضل.

ما أوجه التشابه بين برنامج إدارة عيادات أونلاين وبرنامج إدارة عيادات أوفلاين؟

في كلا الحالتين ستحصل على نظام يقوم بتنظيم مواعيد المرضى وأيضًا إذا كان نظام الإدارة أوفلاين يتم ربطه على أكثر من جهاز سيتمكن الطبيب من مشاهدة المواعيد لحظيًا عندما يضيفها المساعد، وأيضًا أغلب البرامج توفر لوحة إحصائيات وملف منفصل لكل مريض وغيرها من المميزات الأساسية.

إذًا ما الذي يجعل برنامج إدارة العيادات أونلاين أفضل من الأوفلاين؟

  • المرونة وسهولة الدخول من أي جهاز كمبيوتر أو موبايل

هذه الميزة لا تتوفر في الأنظمة غير المرتبطة بالإنترنت وهي الفرق بين برنامج إدارة العيادات أونلاين وأوفلاين ، لكن إذا كان النظام أونلاين فإنه يمكنك مراجعة المواعيد وإرسال رسائل للمرضى كلهم أو لفئات محددة منهم وتعديل بيانات مريض ومعرفة كل المعلومات عن عيادتك ببساطة من الموبايل وبدون الحاجة للدخول من أحد الأجهزة المحددة الموجود بها البرنامج، هذا يلائم الأطباء الطموحين الذين لا يريدون أن تفوتهم تفاصيل نشاطهم الطبي في أي وقت ومن أي مكان.

  • تجنب خطر ضياع المعلومات لأي سبب

نظام أفضل طبيب يحفظ قاعدة البيانات لكل نظام منفصل على سيرفرات أمازون العملاقة ويتم عمل نسخ احتياطية تلقائيًا، كما أن مميزات مثل الصلاحيات المرنة [التي تمكنك من إضافة مستخدم جديد وتحديد صلاحياته بدقة في ثواني] وتاريخ التعاملات [التي يمكنك من خلالها تتبع كل نقرة تحدث داخل البرنامج ومعرفة وقتها والمستخدم الذي أجراها] تجعل من برنامج إدارة العيادات أكثر كفاءة وعملية وتحكمًا.

  • الحصول على التطويرات الجديدة تلقائيًا

في حال البرامج الأوفلاين تحتاج لزيارة مخصصة لتطوير البرنامج ونادرًا ما تكون مجانية، لكن في حالة نظام أفضل طبيب لإدارة العيادات والمراكز الطبية فإنه حال إجراء تطوير على خدمات البرنامج تحصل عليه تلقائيًا بمجرد إصداره، ما يجعلك دائمًا تستخدم أفضل نسخة.

  • التواصل مع المرضى برسائل SMS

لزيادة ولاء المرضى لعيادتك فإن نظام أفضل طبيب يقدم ميزة إرسال رسائل SMS لمريض محدد أو مجموعة مرضى أو لكل المرضى، يمكنك استخدام هذه الميزة في الترحيب بالمرضى الجدد بشكل احترافي أو إرسال تحديثات عن مواعيد العمل أو عروض أو تذكير بالأدوية والإجراءات الطبية وغيرها من الأغراض، وهو ما لا يتوفر في البرامج الأخرى.

من الذي يحتاج لبرنامج إدارة عيادات أونلاين؟

نظام أفضل طبيب لإدارة العيادات والمراكز الطبية مصمم خصيصًا للعيادات والمراكز الطبية التي تحتاج للتخلص من الأسلوب التقليدي غير العملي في إدارة العيادة والانتقال إلى المستوى التقني الأعلى وتحسين تجربة إدارة العيادة بشكل استثنائي.